عرفات : رجل أعمال وفر أموالا و أسطولا من السيارات لنقل الناخبين
الأحد, 06 أغسطس 2017 13:47

Résultat de recherche d'images pour تبيان أداء الأطر و الفاعلين السياسيين و الوجهاء الذين حملوا لواء التأطير و التحسيس في مقاطعة عرفات من أجل اقناع السكان بالتصويت بنعم علي التعديلات الدستورية المقترحة علي الشعب الموريتاني .

وكان مجهود رجل الأعمال  السيد : سيدي محمد ولد اكاه غاية في الصدق و الإستماتة في العمل حيث بدأ عملية التحسيس قبل انطلاق الحملة في أحياء عرفات و مناطقها التي يصعب علي الوافد اختراقها ، لكن ولد اكاه جاء من أجل مهمة محددة وهي تبسيط الخطاب و اقناع السكان بالتصويت بنعم علي التعديلات الدستورية المقترحة علي الشعب الموريتاني و توفير اللوازم المادية و اللوجستية علي نفقته الخاصة منذ قرابة ثلاثة اشهر يصرف علي اللجان و يوفر وسائل النقل قبل انطلاق الحملة وأثناءها  .

وقد وضع اسطولا من السيارات لنقل المتظاهرين للمهرجانات و اعادتها الي منازلها ، و تسوية المشاكل و تلبية طلبات الناخبين المتعددة .

هذا زيادة علي دوره المتميز يوم 3 أغسطس في المهرجان الختامي الذي ترأسه رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز حيث زاد من طاقة النقل و رصد السيارات للنقل و للإحتياط كل ذلك علي نفقته الخاصة بشكل لبق و سلس و ميسر .

أما يوم الإقتراع فكانت سياراته تجوب المناطق الوعرة و البعيدة لنقل الناخبين كما كان أيضا هو موجود لتسوية أي مطلب حسب من التقيناهم من السكان الذين اثنوا عليه وعلي سلوكه و أخلاقه الدمثة لاقتناعه بالنهج الذي سخر له نفسه و ماله و مكانته الإجتماعية الوازنة .

وفي نفس السياق كللت أعماله التحسيسية طيلة الثلاثة أشهر بالنجاح حيث عمل علي رفع لائحة الناخبين من 3000 ناخب الي 9447 ناخبا وهي نتائج ثمنتها الإدارة و الجهات المهتمة بعملية التحسيس لانجاح التعديلات الدستورية .

و يرأس رجل الأعمال سيدي محمد ولد اكاه العصبة الجهوية لانواكشوط الجنوبية .

وكانت السيدة خديجة جارا اطار سوملك قد واكبت رجل الأعمل سيدس محمد ولد اكاه في مجهوده الوطني لصالح سكان ولاية نواكشوط الجنوبية ونسقت معه لما عرف فيها من قناعة بنهج الرئيس و برنامجه الإنتخابي حيث كان يوفر لها السيارات لتواصل عملها التحسيسي ، كما أنها قدمت خدمات جليلة الي بعض الأسر في الأحياء العشوائية  مما زاد من الداعمين للتعديلات الدستورية .

و يشرف حاكم المقاطعة رفقة طاقمه علي متابعة أعمال الفاعلين و سير الحملة ، و يولي لذلك اهتمام كبيرا .

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

استطلاع الرأي

هل مشاركة المعارضة في الحوار حل نهائي للأزمة الراهنة ؟
 

مسجد شنقيط من الداخل

المتواجدون حاليا

حاليا يتواجد 109 زوار  على الموقع