وزارة التهذيب تستدعي موظفيها بالإعلام وتصدر تعميما بضوابط أخلاقية
الأربعاء, 31 يناير 2018 21:31

altاستدعت وزارة التهذيب في موريتانيا عددا من موظفيها العاملين في الإعلام المستقل بموريتانيا، كما أقالت من كانوا موظفين في إداراتها وأقسامها، فيما أصدرت بالتزامن مع هذا الاستدعاء والإقالات تعميما لجميع إداراتها المركزية، وكذا إدارتها الجهوية، ولكل موظفيها بضرورة التقيد بما وصفته بـ"أخلاقيات الوظيفة".

 

وأقالت الوزارة المدير الناشر لموقع "الوسط" الأستاذ سعد بوه الشيخ محمد من منصبه رئيسا لقسم بخلية الإعلام والتهذيب بالوسط المدرسي، التابعة لديوان الوزير، وحولته للإدارة الجهوية للتهذيب بانواكشوط الجنوبية بصفته أستاذا.

 

كما استدعت الوزارة عددا من العاملين في الإعلام الخصوصي من بين بعض كبار الإعلاميين في البلد، كالمدير السابق لقناة الساحل، ومدير صحيفة "لاتريبين" محمد فال ولد عمير، والشيخ التجاني جا المدير الناشر لصحيفة "لارينوفاتير"، ورئيس اتحاد المواقع الإلكترونية محمد عالي ولد عبادي.

 

كما أن من بينهم عضو المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين الموريتانيين عزيز ولد الصوفي رئيس تحرير موقع الساحة،، والكوري ولد اصنيت من القلم، ;والشيخ ولد امحيميد من قناة الموريتانية، واتبيره بنت أحمد من إذاعة موريتانيا، وآخرين.

 

وذكرت الوزارة أن تعميها جاء "مراعاة لبعض الخروقات الملاحظة في القطاع بخصوص عدم التقيد بأخلاقات المهنة".

 

وعدد الوزارة بعض هذه الحالات في تعميمها "التساهل بشأن التحفظ على واجب السر المهني، والمساس بهيبة السلطة الهرمية للإدارة، وإقحام بعض المزايدات السياسية في العمل الإداري، والاعتداد بالتجاذبات النقابية داخل مصالح القطاع، والنيل من مبدأ استمرار واضطراد المصالح بفعل التغيب والتداخل الوظيفي".

http://alakhbar.info/sites/default/files/files/010312018.pdf

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

استطلاع الرأي

هل مشاركة المعارضة في الحوار حل نهائي للأزمة الراهنة ؟
 

مسجد شنقيط من الداخل

المتواجدون حاليا

حاليا يتواجد 88 زوار  على الموقع