رئيس الجمهورية في زيارة للمعهد التربوي الوطني
الأربعاء, 14 فبراير 2018 08:00

altأدي  رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز يوم  الثلاثاء زيارة  اطلاع للمعهد التربوي الوطني.

 

حيث تجول رئيس الجمهورية في قاعات المونتاج والسحب والتركيب وتعرف على المشاكل والحلول المقترحة لها، كما استمع إلى شروح حول المهام المنوطة بالمعهد التربوي الوطني

وجدير بالذكر أن المطبعة المدرسية تكتسي أهمية خاصة ويتطلب ذلك تجديدها و توفير النواقص اللوجستية حتي تتبوأ مكانتها المحورية .

و في نفس السياق توفر المطبعة المدرسية 40 ألف ورقة امتحان ، و 120 ألف كتاب مدرسي بعدة ألوان هذا زيادة علي مراعاة خصوصية التعليم الأساسيو الإعدادي و الثانوي والتي تتبيان فيها المواد لتصل الي 122 عنوانا .  

وقد عمل المدير العام الشيخ ولد أحمدو رفقة فريقه الي تحسين الإنتاج و توفير الكتاب المدرسي في جميع الكشكات بأسعار رمزية وهي بادرة تعثرت قبل اصرار المدير علي استمراريتها ، و الصرامة في تنفيذها .  

 

وقد أنشئ المعهد التربوي الوطني غداة إصلاح 1973 ليضطلع بدور القيّم على جودة التعليم من حيث إعداد الوسائل التعليمية وتكوين الكادر التربوي الكفء، ومن ثم فقد أسندت إلى هذا المعهد مهام ذات طابع أفقي، إذ تغطي خدماته السلكين الأساسي والثانوي وتتناول عدة مجالات من شأنها تطوير العملية التعليمية علاوة على دور هذه المؤسسة في تأليف الكتاب المدرسي وتوفير حاجة التلاميذ من هذا الكتاب اضافة إلى البحث التربوي وتقويم مكتسبات التلاميذ.

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

استطلاع الرأي

هل مشاركة المعارضة في الحوار حل نهائي للأزمة الراهنة ؟
 

مسجد شنقيط من الداخل

المتواجدون حاليا

حاليا يتواجد 56 زوار  على الموقع