ميناء تانيد ..قطب اقتصادي هام و فضاء تجاري حر
الاثنين, 29 أكتوبر 2018 17:03

altفي اطار سياستها المبنية علي ترشيد الموارد ، و استغلالها تعتمد وزارة الصيد و الإقتصاد البحري استيراتيجية أسستها علي اعتماد مدونة الصيد و الإقتصاد البحري التي من أهم بنودها تنظيم استغلال الموارد عن طريق الحصص ، و تكليف الأطر الأكفاء بتسيير القطاع .

و تثمينا من القطاع الوصي لجهود  الإطار الكفء ، و السياسي المنفتح  محمد ولد أحمد محمود ولد اسويد أحمد - الذي فازبعمدة بلدية السدود في الشوط الأول وساهم بكثير في فوز النواب و المجلس الجهوي بحكم حاضنته الناخبة و أماكن نفوذه المتعددة – تم تعينه مديرا عاما لميناء تانيد المنشأ و الذي يعتبر من أهم الموانئ علي الشاطئ الأطلسي .

و سبق للمدير العام محمد ولد أحمد محمود أن نجح في تسيير سوق السمك و جعل منها ركيزة اقتصادية أمنت السوق و وفرت فرصا متعددة للعمل و مجالا تجاريا حيويا و  رافدا اقتصاديا رائدا .

و حسب المراقبين المحليين فإن الأهداف التي رسمها رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز سيحققها المدير العام لميناء تانيد محمد ولد أحمد محمود ولد اسويد أحمد ، و يعتبر من الأشخاص الذين يعول عليهم في موريتانيا المستقبل ، موريتانيا التقدم و الإزدهار .

و من المتوقع أن يستقبل الميناء ما يزيد علي 200 سفينة تحمل بضائع عدة دول افريقية زيادة علي موانئ الصيد القادمة و الذاهبة ، و ستفر السوق المحلية ومجاله الحيوي العديد من فرص العمل الحرة للمواطنين الموريتانيين .

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

استطلاع الرأي

هل مشاركة المعارضة في الحوار حل نهائي للأزمة الراهنة ؟
 

مسجد شنقيط من الداخل

المتواجدون حاليا

حاليا يتواجد 81 زوار  على الموقع