ولد بوعماتو يدعو لمقاومة الانقلاب الجديد (نداء)
الأحد, 13 يناير 2019 11:41

دعا رجل الأعمال المعارض محمد ولد بوعماتو "الأحزاب السياسية والنقابات ومنظمات المجتمع المدني إلى المشاركة في مقاومة الشعب ضد محاولة الديكتاتور اليائسة للبقاء في السلطة".

وقال ولد بوعماتو فى رسالة وجهها للشعب " أدعو جميع الشباب وجميع المواطنين الملتزمين بالحرية والتناوب الديمقراطي لمقاومة هذا الانقلاب الجديد ضد الدستور من خلال احتلال البرلمان من أجل الدفاع عن المكاسب الديمقراطية التي حققها شعبنا من خلال النضال الصعب، وكذا الجهود الباسلة والتضحيات التي قدمتها أجيال من الموريتانيين منذ استقلال بلدنا.

أناشد جميع الشباب الذين يشعرون بالاشمئزاز الثائرين على الظلم والتعسف، وكذا جميع المواطنين الموريتانيين المخلصين لخلق حركة واسعة "مكنسة مواطن" لتخليص بلادنا من شبكة المافيا السياسية في بلادنا التي نهبت ممتلكات الدولة وموارد البلاد".

وخلص للقول " إن معركتنا متوقفة على نضال الشعوب التي حررت بلدانها وطردت الديكتاتوريين من خلال النضال البطولي لشبابها. لقد حان الوقت لتنظيف "اسطبلات أوغيا" من هذا النظام الذي يعيش نهاية عهده النتن جراء الفساد والمراوغة والمحسوبية".

وختم بالقول " يجب على أعضاء مجلس الشيوخ في الغرفة العليا، التي تم حلها عبر استفتاء غير دستوري في أغسطس 2017، الانضمام إلى القوى الحية في الوطن للدفاع عن الديمقراطية والحرية ضد طغيان النظام، فهم الممثلون الشرعيون للشعب، وعليهم أن يتحملوا مسؤولياتهم في الظروف الخطرة والاستثنائية لبلدنا".

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

استطلاع الرأي

هل مشاركة المعارضة في الحوار حل نهائي للأزمة الراهنة ؟
 

مسجد شنقيط من الداخل

المتواجدون حاليا

حاليا يتواجد 75 زوار  على الموقع