السيدة الوزيرة قبل اصلاح التعليم .. المراحيض أولا
الثلاثاء, 15 يناير 2019 10:20

Résultat de recherche d'images pour نظام التعليم الجمهوري أول خطوة لإصلاح التعليم

ما زالت وزيرة التهذيب الوطني الناها بنت مكناس  مشتتة الإنتباه بحكم حجم المسؤولية الجسيمة التي أسندت لها وهي تسيير قطاع التهذيب و التكوين  ، فقد بادرت بلقاء الطاقم الإداري و التربوي ، و النقابات و روابط الآباء لكنها لم تعرف بعد من أين تبدأ .

فقد لاحظت غياب بوابها وكاتبها علي الدوام بشكل متكرر و بقية عمال الديوان ، فسألت سبب غياب هؤلاء المتكرر ؟ فعلمت أن السبب هو البحث عن المراحيض فصدمت الوزيرة الانسانه و أمرت ببناء سلسلة مراحيض لعمال الوزارة الذين يجدون في جارهم حسن استقبال لقضاء حوائجهم .

لكن دهشة الوزيرة ستكون أكبر و سييكون استياؤها أعظم عندما تزور المؤسسات التعليمية فلا توجد المراحيض و ان و جدت فهي متعطلة بسبب انعدام الصيانة و التفريغ ...

و لا شك أن الوزيرة ستعطي أوامرها لبناء مراحيض جدد و صيانة المتعطلة حتي يجد التلاميذ و المدرسون حظهم من المراحيض و يخففوا من تنقلهم الي الأهالي و الأسر المجاورة للمدارس .

و بعد عودة الوزيرة من الزيارة الميدانية ستصدر تعميما الي الولاة و المديرين الجهويين بضرورة صيانة المراحيض و  تفريغها عند الحاجة ، و أن الوزارة ستصدر قانونا منظما للمراحيض -استجابة لنداء رئيس الجمهورية في مسيرة الوحدة لوطنية  - كخطة أولية لاصلاح التعليم فالتعليم بلا مراحيض لا يمكن أن يسمي تعليما بل هو السبب الأول في منظومتنا التربوية  لدواعي الكراهية و التطرف و التخلف و أسباب البؤس في مكوناتنا الإجتماعية .

يتواصل ...

محمد /يدالي - الأمين العام لنقابة الملحقين الإداريين بالتعليم الأساسي

alt

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

استطلاع الرأي

هل مشاركة المعارضة في الحوار حل نهائي للأزمة الراهنة ؟
 

مسجد شنقيط من الداخل

المتواجدون حاليا

حاليا يتواجد 86 زوار  على الموقع