مــقــــالات
حتى الوطن تحسدونه ...! / محمد ولد سيدي عبد الله
السبت, 21 يناير 2017 22:01

محمد ولد سيدي عبد اللهتابعت باهتمام كبير وسائل الإعلام الوطنية والدولية، في قراءتها للحدث المتعلق بالإتفاق في "غامبيا" وقرار "يحيى جامى" تسليم السلطة ل"آدما بارو" ، واستمعت إلى أقوال السياسيين وقرأت تعليقات المدونين.

التفاصيل
الاقتصاد الموريتاني...مؤشرات هشاشة ! / أواه اليدالي
الجمعة, 20 يناير 2017 14:32

يقول أحد المفكرين : (إن أسوأ ما فيا الاقتصاد أنه يفضح السياسيين و يبين كذبهم وزيف إنجازاتهم )، فعلم الاقتصاد كقواعد و مسلمات صالحة لكل الدول و قابلة للتطبيق في شتى الظروف هو علم حيادي طبقته دول العالم الأول فنهضت و بلغت عنان السماء رقيا و تقدما و ازدهارا و تقنيات كما طبقته الاقتصاديات الصاعدة

التفاصيل
وضَرَبـُـوا موعدا في البَعْلاتيّـه!/ محمد فال ولد سيدي ميله
الأربعاء, 18 يناير 2017 21:42

علمتُ، مؤخرا ومتأخرا، أن الحكيم، الطيب، الثبت، أحمد ولد سَيِّـدِي، سافر إلى جنات الخلد ليجني ثمار عمله الصالح. مَنْ أخبرني عن رحيل الفقيد أحمد، أغرقني، دون علمه، في بحر من الحزن إذ حدثني أيضا عن رحيل أخيه الكـيّس، الشهم، الوفي، محمد ولد سَيِّدِي، قبل أشهر قليلة.. أفٍّ على عالَم يتوفى فيه الأجلُ الأهلَ فلا تعلم بهم إلا بعد حين!!.

التفاصيل
انواذيبُ تريدُ أن تتنفس ! / حمود ولد محمد الفاظل
الجمعة, 13 يناير 2017 00:21

لا نعمة تكافئ تنفس الهواء الطّلق بلا منّة من أحد، ولا شيء أجمل من استنشاق ذلك الهواء النقي والاستبشار بالتيارات البحرية الباردة كلّ أصيل، كان هذا حال ساكنة انواذيبُ  الذي يحسدون عليه.

التفاصيل
إلى النائب الخليل ولد الطيب
الأحد, 08 يناير 2017 14:25

أيها النائب المحترم،

لقد استمعتُ إلى مداخلتكم أمام الوزير الأول، والتي جددتم من خلالها المطالبة بمأمورية ثالثة للرئيس محمد ولد عبد العزيز، وذلك بحجة أنه ليس في هذه البلاد وبملايينها الثلاثة والنصف من يمتلك القدرة والأهلية لقيادة البلاد في المرحلة القادمة. أيها النائب المحترم،

التفاصيل
المسيرة البيضاء.. للشيخ علي الرضا
السبت, 07 يناير 2017 15:55

altالشيخ علي الرضا بن محمد ناجي حفظه الله، رئيس المنتدى العالمي لنصرة رسول الله صل الله عليه وسلم، أبرز المنافحين عن الجناب النبوي الشريف والركن الركين للدعوة الصالحة إلى الله في بلاد المنارة وارباط.

التفاصيل
باية حصيلة رقمية سيتباهى مهندس الفشل الحكومي على جميع الاصعدة يحي ولد حدامين - حبيب الله ولد أحمد
السبت, 07 يناير 2017 13:39

altإعادة للتدوينة التى علقت بها على خطاب الوزير الأول أمام البرلمان حول حصيلته الوهمية والإعادة لفائدة من فاتهم "الاستحمار" من بنيات طريق العالم الافتراضي الذين يعتقدون أن السماء مرفوعة شرقا بولد حدامين وغربا بولد عبدالعزيز والذين ساءهم انتقادنا للحكومة الورقية الفاشلة التى لم تجلب للبلاد والعباد سوى المعيشة الضنك والرعب والفوضى والنهب والكذب البواح

التفاصيل
ما الذي قدمت فرنسا من أجل العبيد في موريتانيا ؟
السبت, 31 ديسمبر 2016 09:56

altسنت الجمهورية الفرنسية قانون تجريم العبودية في العام 1840 وتم تطبيقه والعمل به على الأراضي الفرنسية منذ ذلك الوقت, وتشكل الفترة الفاصلة بين استحداث هذا القانون واستعمار فرنسا للجمهورية الإسلامية الموريتانية في العا 1901، 69 سنة.

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

استطلاع الرأي

هل مشاركة المعارضة في الحوار حل نهائي للأزمة الراهنة ؟
 

مسجد شنقيط من الداخل

المتواجدون حاليا

حاليا يتواجد 60 زوار  على الموقع