مــقــــالات
عبيد ولد إميجن ...هذه هي الوقائع ..بشأن الحادث !
السبت, 23 يونيو 2018 15:58

altفجـر السبت الموافق لـ09 يونيو كنت عائـدا من حي كارفور قبيـل ذلك، كنت قـد توقفت قليلا أمام حانوت بجانب أحْرَايَثْ سَينْكَيْمْ كان باعته يتحلقون حول كلبة تحاول انقاذ صغارها اللذيـن صدمتهم للتو سيارة لا تلوي على شيء..!

التفاصيل
أرض"صمب جام"، و إمعات "اللهث"
الأحد, 27 مايو 2018 01:48

إن رمضان شهر أنزل فيه القرءان، وهو شهر الفرقان ، شهر بدر الكبرى خير جند في الأرض وخير جند في السماء، وهو شهر ليلة القدر، ((ليلة القدر خير من ألف شهر،تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر سلام هي حتى مطلع الفجر))، فهو إذا شهر العمل بالقرءان، والقيام والإنفاق، والجهاد في سبيل الله.، تفتح فيه أبواب السماء وأبواب الأرض لمن يبلغون رسالات الله لا يخشون إلا الله، وتعقد فيه ألوية الفتح لتمحيص المؤمنين ودحر الظالمين،

التفاصيل
اعل ولد محمد فال في ذكرى رحيله الأولى .. الغائب .. الحاضر / أحمد مصطفى
الثلاثاء, 01 مايو 2018 00:55

كانت آخر كلمة تفوه بها الراحل اعل ولد محمد فال (لاحول ولا قوة إلا بالله).. كان ذلك ظهر الجمعة 05 مايو 2017 على تمام الساعة الثانية ودقيقة واحدة زوالا فى فناء خيمته البدوية بجوار هضبة "إميجك" على بعد 135 كلم شمال غرب الزويرات ..

التفاصيل
موريتانيا الجديدة /محمدي ولد الناتي
الاثنين, 23 أبريل 2018 12:48

 

 كنّا نتساءل دوما متى سيجد وطننا الغالي من يضع نصب عينيه المصلحة العليا للبلد حقا لقد آن لنا ان نقولها بصوت عال نعم لقد أصبحنا على المسار الآمن بعد ان كرس نظام الأخ الرئيس

التفاصيل
خيانة بعض أحزاب المنتدى ، جريمة بلا اسم / سيدي علي بلعمش
الأحد, 22 أبريل 2018 16:29

المؤامرة الدنيئة التي كانت تحيكها بعض أحزاب المنتدى تحت الطاولة مع عصابة ولد عبد العزيز، قضية بلا اسم ، حتى الخيانة تعفها و تستنكرها.

التفاصيل
عن لجنة الأقارب! / محمد الأمين ولد الفاضل
الجمعة, 20 أبريل 2018 00:27

عن لجنة الأقارب! / محمد الأمين ولد الفاضلمن يتأمل حالنا اليوم لا يمكنه أن يصدق بأنه حدث في هذه البلاد أي تناوب سلمي على السلطة في يوم 19 إبريل 2007، ولا يمكنه أن يصدق بأن أنظار العالم قد اتجهت إلينا في ذلك اليوم ونحن نعيش أفراح أول تناوب سلمي على السلطة.

التفاصيل
ابراهيم ولد الشيخ سيديا " المفتي " يكتب عن ديون الشيخ الرضى (مقال)
السبت, 14 أبريل 2018 09:40

altبسم الله، والصلاة والسلام على رسول الله لا أعرف الكثير عن الشيخ الشريف علىّ الرضا بن محمد ناجى الصعيدىّ، لأننا لم نلتق إلا مرّتين، إحداهما فى بلدنا “الربيع” حين زارنا منذ زهاء عشرين سنة، معزّيا فى عمنا الشيخ سليمان ـ تغمده الله برحمته.

التفاصيل
مستقبل الحزب والقبيلة / الشيخ ولد المامي
الخميس, 12 أبريل 2018 07:36

القصة: كان الفارس الإغريقي "آشيل" متمردا على ملوك أثِنا، وكان له خيله ورجله الذين لا يقبلون الأوامر من غيره، وبالرغم من ان الحالة بينه وبين الملك آنذاك وصلت الى مرحلة القطيعة، الا انه قتل في حرب طروادة دفاعا عن مملكة الاغريق، حيث ان الولاء للقبيلة لدى "آشيل" كان أعمق من خلافاته مع الملك ومن أي اعتبارات اخرى.

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

استطلاع الرأي

هل مشاركة المعارضة في الحوار حل نهائي للأزمة الراهنة ؟
 

مسجد شنقيط من الداخل

المتواجدون حاليا

حاليا يتواجد 59 زوار  على الموقع