مـــقـــابلات
نص مقابلة بيرام في داكار
السبت, 18 يونيو 2016 23:51

content_imageلا شك أن بيرام الداه اعبيد يعتبر الوجه الأبرز في الكفاح ضد الرق بموريتانيا. إنه مناضل من أجل حقوق البشر، وسياسي موريتاني،  يقوم منذ سنوات بكفاح سلمي لا هوادة فيه ضد هذه الظاهرة التي كنا نحسب أنها انقرضت منذ قرون. لقد تم سجنه بسبب أنه أحرق علنا "فقه النخاسة" المتضمن داخل كتب يقول انها تشرع هذه الممارسة وتلبسها ثوب الدين.

التفاصيل
موسي افال يرد علي خطاب النعمة و يحدد استراتيجية المعارضة المستقبلية (نص المقابلة)
الاثنين, 09 مايو 2016 15:33

JPG - 15.8 كيلوبايتاجري عضو مجلس الرؤساء في المنتدي الوطني للديمقراطية و الوحدة و رئيس الحراك من اجل التغيير الديمقراطي موسي فال مقابلة ستنشر نسختها العربية علي موقع الطواري بينما ستنشر نسختها الفرنسية علي موقع اكريديم و هذا نص المقابلة التي رد فيها علي خكاب رئيس الجمهورية في النعمة و ابرز اهم محاور استراجية عمل المعارضة في الفترة المقبلة :

التفاصيل
بنت حمادي فى مقابلة خاصة مع صحيفة خليجية
الأحد, 11 أكتوبر 2015 13:41

altأجرت اماتي بنت حمادي ، رئيسة مجموعة نواكشوط الحضرية  ، مقابلة صحفية مطولة مع صحيفة الأنباء الكويتية في عددها الصادر اليوم الأحد 11 أكتوبر.

التفاصيل
ولد بدر الدين في مقابلة حول العبودية
السبت, 29 نوفمبر 2014 22:19

 

altالشروق ميديا: بداية لو تحدثتم لنا عن العبودية في موريتانيا تاريخا وممارسة؟

المصطفى بدر الدين: من الصعب جدا تحديد تاريخ معين لبداية العبودية في موريتانيا، لأن العبودية ظاهرة عالمية، بعض المنظرين يعتبر أن العبودية كانت مرحلة من مراحل تطور المجتمع، وتدخل في سياق التحول من المجتمع السائب أو البدائي الفوضوي إلى مجتمع منظم.

التفاصيل
القيادي في جبهة "الإنقاذ" عمرو موسى لـ"العرب اليوم": "الإخوان" فشلوا و
الثلاثاء, 28 يناير 2014 14:05

altأكد رئيس حزب "المؤتمر"، القيادي في جبهة "الإنقاذ" المصرية، عمرو موسى، أنه غير نادم على ترشحه لانتخابات الرئاسة التي خسر فيها من الجولة الأولى، وأنه يعتقد بأن "الإخوان المسلمين" الذين فاز مرشحهم بها لن يحصلوا على النتيجة نفسها لو نظمت انتخابات جديدة، بعد عجزهم عن تلبية تطلعات الشعب المصري لما بعد الثورة.

التفاصيل
قيادى في حزب الوحدة والتنمية يتحدث عن خلافات الحزب مع “الحراك الشبابى”
الثلاثاء, 28 يناير 2014 13:59

alt

المرابع ميديا :  الشيخ بوي في مقابلة خاصة لوكالة المرابع ميديا  مع الامين العام لحزب الوحدة والتنمية الشاب الشيخ بوي بن شيخنا تطرق فيها للحزب وصراعه مع الحراك الشبابي ومبادرة مسعودة والانتخابات والمعارضة وكذلك الوضع السوري وانعكاسات احداث الشمال المالي على المشهد الوطني بالاضافة الى مشاركة موريتانيا في قوات حفظ السلام ومقارنة ربيعهم بالربيع العربي… المرابع ميديا: ماهو حزب الوحدة والتنمية كورقة تعريفية؟

التفاصيل
بيرام يتحدث لـ"الوطن" عن خروجه مع الدعاة وعلاقة حركته بالنظام و تأثير "لحراطين"
الثلاثاء, 28 يناير 2014 13:57

altقال رئيس مبادرة الانعتاق "إيرا" بيرام ولد الداه ولد أعبيدي " إن جماعة الدعوة و التبليغ من خيرة الأوساط و البيئات، وإنهم خير الأخِلاء الذين تتيح مصاحبتهم فرصة الخروج من الدنيا و الهروب إلى بارئنا. أما عن انطباعاتي عن الجماعة، فهي -كغيرها من جماعات الشعب الموريتاني، سواء الخـَـيـّـر منها أو الشرّير- تتكون من أعراق و فئات شتى".

التفاصيل


الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

استطلاع الرأي

هل مشاركة المعارضة في الحوار حل نهائي للأزمة الراهنة ؟
 

مسجد شنقيط من الداخل

المتواجدون حاليا

حاليا يتواجد 60 زوار  على الموقع